القائمة الرئيسية

الصفحات

انترنت 4G في جميع أنحاء العالم وبسرعة خرافية :

إنترنت مجاني نت 4G اسرع إنترنت ناس بيانات الهاتف مجانا


برنامج إنترنت مجاني 4Gفي أنحاء العالم وبسرعة عالية 


يعرف إنترنت 4G على أنه الجيل الرابع من أجيال الإتصالات اللاسلكية الخلوية، وذلك لأنه عبارة عن تطوير لكافة معايير أنظمة 2G و3G السابقة، وأيضا يشمل العديد من المواصفات والمعايير الأخرى المتوفرة خارج الإتصالات المتنقلة والمتقدمة الدولية، ويمكن لنظام انترنت 4G أن يقوم بتطوير وترقية شبكات الإنترنت والإتصالات الحالية، وأيضا يتوقع أن يتيح هذا النظام حلا أمنا وشاملا على كافة بروتوكولات الإنترنت، حيث يوفر المرافق المتعددة مثل البيانات والصوت والوسائط المتعددة إلي المستخدمين عن طريق قاعدة "أي مكان وزمان" وبمعدلات بيانات أفضل بكثير بالمقارنة بالأجيال الأخرى السابقة. 

الهدف من إطلاق نظام انترنت 4G :

تم تطوير وإطلاق نظام الجيل الرابع 4G حتي يتوافق مع جودة وكفاءة الصوت، والمعدلات التي تحددها العديد من التطبيقات القادمة، مثل خدمة رسائل الوسائط المتعددة، والدخول اللاسلكي على النطاق العريض، والتليفزيون المتنقل، ودردشة الفيديو، ومحتوى بث الفيديو الرقمي، والتليفزيون العالي الدقة، والخدمات الأصغر مثل البيانات والصوت، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تعتمد على استخدام النطاق الترددي العريض.

مميزات نظام الجيل الرابع 4G :


قد تم تحديد مجموعة عمل نظام الجيل الرابع 4G كأهداف لمعيار الجيل الرابع 4G للاتصالات اللاسلكية حتى يتمكن من إستخدام وتبادل كافة موارد الشبكة من أجل تلبية الحد الأدنى من خدمات ومتطلبات كافة المستخدمين، وهذه الأهداف والمميزات هي :

  • أنه نظام طيفيا كفء (بث / ث /هرتز وبت /ث /هرتز /الموقع). 
  • ذو قدرة وكفاءة عالية الشبكة، حيث يمكن للمزيد من المستخدمين إستخدام هذا النظام في وقت واحد لكل خلية. 
  • انترنت 4G ذو معدل بيانات إسمي بسرعة 100 ميجابايت /ثانية عندما يتحرك المستخدم بسرعات عالية بالنسبة للمحطة، وبسرعة 1 جيجابايت /ثانية عندما يكون المستخدم والمحطة داخل مواقع ثابتة بشكل نسبي، وذلك وفقا للإتحاد الدولي للاتصالات الراديوية. 
  • بين أي نقطتين في العالم، يبلغ معدل بيانات الجيل الرابع 4G على الأقل 100 ميجابايت /ثانية. 
  • يتميز بالتحويل السلس بين الشبكات الأخرى الغير متجانسة. 
  • تجوال عالمي وربط غير متقطع عبر العديد من الشبكات. 
  • يتميز بأنه ذو جودة عالية لخدمات جيل الوسائط المتعددة القادمة (بيانات بسرعة فائقة، صوت في الوقت الحقيقي، التليفزيون المحمول، محتوى فيديو ذو دقة عالية، وغيرها). 
  • يتميز بالتوافقية مع كافة المعايير الحالية اللاسلكية. 
  • يتميز شبكة IP شاملة ومبدلة للحزم. 

تطورات انترنت 4G :


قامت الشركة اليابانية NTT بعمل عدة اختبارات نموذجية أولي لنظام تواصل الجيل الرابع 4G مع MIMO 4×4 يدعي VCF-OFCDM بمعدل 1 جيجابايت /ثانية وهو ثابت، ومعدل 100 ميجابايت /ثانية وهو متحرك. 
وفي شهر فبراير لعام 2007 قامت شركة NTT باستكمال تجربة توصلوا فيها إلى الحد الأقصى لإرسال الحزمة بمعدل حوالي 5 جيجابايت /ثانية مع MIMO 12×12 مع وصلة تنزيل وبإذاستخدام تردد ذو نطاق ترددي عريض 100 MHz وهو متحرك بسرعة 10 كيلوجرام /ساعة. 
تعمل 3GPP على توحيد التطور المتقدم طويل الأمد حتى يصبح معيار الجيل الرابع 4G المستقبلي، وتقدم مجموعات العمل الحالية العديد من المقترحات من أجل توحيد المقاييس، كما سوف يتم توحيد هذا التطور المتقدم طويل الأمد حتى يصبح جزء من الإصدار 10 ذو مواصفات 3GPP.

عيوب شبكات الجيل الرابع 4G :


يوجد عدة عيوب لأنظمة الجيل الرابع 4G والتي يجب أن نضعها في عين الاعتبار، وهذه العيوب هي :

  • هذه الشبكات صعبة التنفيذ. 
  • ذات قيمة مالية عالية ومكلفة. 
  • لها القدرة على استهلاك طاقة البطارية بسرعة وبشكل كبير جدا. 
  • تحتاج هذه الشبكات إلى أجهزة ومعدات معقدة من أجل تنصيبها وتشغيلها. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات