القائمة الرئيسية

الصفحات

تابع كل ما يخص المنح وفرض العمل

تعلن وزارة التنمية الاجتماعية وبالتنسيق مع اللجنة القائمة على مبادرة ( #عيلة_واحدة

 

التنمية الاجتماعية تقديم 1200 شيكل لـ2600 أسرة لمدة 5 شهور في قطاع غزة :


كشف مفوض عام وزير التنمية الاجتماعية في غزة، لؤي المدهون، عن تقديم مساعدات بقيمة 1200 شيقل لـ2600 أسرة لمدة 5 شهور متتالية في المحافظات الجنوبية.

وأوضح أن المساعدة مقدمة عبر وزارة التنمية الاجتماعية من خلال الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع المرسي كورو والمجلس النرويجي وبرنامج التغذية.
وقال المدهون في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن اليوم ستسلتم تلك الأسر لبطاقة إشعار من البنوك، ومن ثم استلام القيمة المالية لها.

وحول معايير اختيار الأسر، بين المدهون أن الأسر التي ستستفيد من تلك المساعدات هي


 الأسرة النووية في الاسرة الممتدة، ويوجد بها أبناء متزوجين ويعيلو 4 أفراد، وكذلك أسرة التي تتكون من 4 أفراد وتقودها امراة وفيها أشخاص من ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أنهم يجهزون مساعدات لتلك الأسر لكي تشمل جميع المتضررين، قائلًا: "سنصل جميع المتضررين من كورونا في غزة".
وأوضح المدهون في تصريحات صحفية، أنه خلال الأيام المقبلة من الممكن تقديم مساعدات لحوالي 46 ألف أسرة من للأسر التي لم تتلقي أية مساعدات من أي جهة، لافتًا إلى أنهم رفعوا كشوفات بأسمائهم لتقديم خدمات لهم من بعض المؤسسات الدولية التي نتعامل معهم.

وبين أنهم رفعوا تلك الأسماء للاستفادة من مساعدة نقدية بقيمة 700 شيقل لمرة واحدة ولكن ليس لكل العدد، وإنما من يخضع للمعايير التي حددها البنك الدولي الجهة الممولة، لافتًا إلى أنهم رفعوا كل الأسماء من قطاع غزة.
وفيما يخص ملف أسر شهداء عدوان عام 2014، كشف المدهون عن قيام الوزارة منذ أيام في دراسة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لأسر شهداء عدوان عام 2014، البالغ عددهم أكثر من 2100 شهيد، لإدراج المحتاجين منهم للاستفادة من برامجها ومشاريعها المختلفة.
ودعا المدهون المواطنين المتضررين بالتوجه إلى وزارة التنمية الاجتماعية ومديرياتها المنتشرة في محافظات غزة، لأنها البوابة الرسمية والحقيقية التي تقدم الخدمات للمواطنين.


إعلان هام صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية


تعلن وزارة التنمية الاجتماعية وبالتنسيق مع اللجنة القائمة على مبادرة ( #عيلة_واحدة )، أنها ستصرف دفعة جديدة من التبرعات التي تبرع بها موظفو الحكومة من مستحقاتهم لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة وذلك بناءا على المعايير التي تنطبق على الحالات المشمولة في الصرف.

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة  اليوم السبت، وبالتنسيق مع اللجنة القائمة على مبادرة ( عيلة واحدة )، أنها ستصرف دفعة جديدة من التبرعات التي تبرع بها موظفو الحكومة من مستحقاتهم لصالح الاسر الفقيرة والمحتاجة.

وسيبدأ الصرف من بنك البريد بدءا من يوم غد الأحد الموافق 18 اكتوبر ٢٠٢٠، وذلك بحسب كشف الأسماء الذي تم اعتماده من وزارة التنمية الاجتماعية، وسيتم إبلاغ الأسماء المستفيدة من خلال رسائل نصية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات